Loading...

أقسام الإدارة التعليمية > بعد انقطاع لعدة سنوات إعارات المدرسين للدول العربية ..

بعد انقطاع لعدة سنوات إعارات المدرسين للدول العربية ..

بعد أكثر من عشر سنوات من التوقف تجري حالياً مفاوضات علي أعلي مستوي بين مصر ودول الخليج الثلاث الكبري السعودية والكويت والإمارات لعودة الريادة للمعلم المصري للعمل في دول الخليج. 
يتوجه د.محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم خلال الأيام القادمة في جولة مكوكية بين الدول الثلاث لوضع اللمسات النهائية للاتفاق الخاص لاستئناف تنظيم إعارات المعلمين وفقاً لاحتياجات كل دولة من الدول الثلاث في مختلف التخصصات الأخري. 
أكد د.محمود أبوالنصر في تصريحات خاصة أنه يقوم بالمهمة التاريخية بتفويض من مجلس الوزراء ممثلاً للحكومة المصرية لجميع التعاقدات والتي من المنتظر توقيعها في هذه الجولة. 
أضاف الوزير أنه من المنتظر بدء تنفيذ هذه التعاقدات فوراً مع بداية العام الدراسي المقبل مشيراً إلي أن هذا التعاون يأتي في إطار العلاقات القوية والحميمة بين حكومات شعوب هذه الدول العربية الشقيقة ومصر حيث يعتبرونها الشقيقة الكبري الأولي بالدعم والرعاية. 
كانت هذه الدول الشقيقة الأكثر في استيعاب العمالة المصرية علي مدي الثلاثين عاماً الأخيرة من القرن الماضي حيث كان المعلم المصري له الأولية في التعاقد سواء علي المستوي الحكومي أو الخاص حتي أن هناك اتفاقيات تعاون مازالت سارية في تقريب المناهج بين مصر والدول العربية لما يتمتع به المعلم المصري من خبرة وكفاءة وقيم والتزام بالضوابط.


بتاريخ : 2013/08/18

عدد الزيارات : 471