Loading...

أقسام الإدارة التعليمية > المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى يُقرر بدء الدراسة فى 21 سبتمبر المقبل

المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى يُقرر بدء الدراسة فى 21 سبتمبر المقبل

خلال اجتماعه اليوم.. المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى يُقرر بدء الدراسة فى 21 سبتمبر المقبل.. ويوافق على القرار "88" الخاص بتحديد 6 مواد لطلاب الثانوية العامة.. ويُقر بعودة الإعدادية المهنية
السبت، 17 أغسطس 2013 - 22:58
الدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام
الدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام
سارة علام
Add to Google
كشفت الدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى الذى عُقد اليوم.

وقالت فاضل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المجلس قرر بدأ الدراسة فى 21 سبتمبر، نتيجة لعدم الانتهاء من طباعة الكتب وعدم الانتهاء من صيانة بعض المدارس أهمها مدارس محيط "رابعة العدوية" وغيرها، مشيرة إلى استبعاد الموعد السابق الذى كان مقرر له أول سبتمبر.

كما وافق المجلس على تعديلات القانون رقم 88 الخاص بالثانوية العامة الجديدة العام المقبل، الذى أقرته وزارة الدكتور إبراهيم غنيم بواقع 6 مواد لطلاب الثانوية العامة، بينهم مادتان اختياريتان على أن تكون الجغرافيا والتاريخ إجباريتان لطلاب الأدبى والفيزياء إجبارى للعلمى.

وأقر المجلس الشهادة الابتدائية شهادة عامة، وثابتة مع استبعاد قرار إلغائها السابق، بالإضافة إلى إلغاء قرار استبعاد الإعدادى المهنى الذى اتخذه غنيم باعتباره حق لجميع طلاب مصر، ولا يمكن إلحاقه بالتعليم الفنى وهو ما استقر عليه رأى المستشار القانونى للوزارة.

كما تم إبلاغ قطاع الكتب بضرورة طبع الكتب المقرر إيقافها لهذا القطاع المهنى، واستمرار 90 مدرسة تابعة له كفترة مسائية على أن تستخدم كمدارس تجريبية فى الصباح.


بتاريخ : 2013/08/17

عدد الزيارات : 236